-->

افضل 7 سيارات مبيعا في الخليج العربي

افضل 7 سيارات مبيعا في الخليج العربي

     يعتبر سوق السيارات في الخليج العربية من اقوى الاسواق نموا في العالم حيث من المتوقع  ان تصل  نسبة النمو الى  35 بالمئة على مدى السنوات الخمس القادمة و الان اليك قائمة 7 السيارات الاكثر  طلبا في سنة 2022 - 2023 

    هيونداي أكسنت Hyundai Accent

    سعر هيونداي أكسنت Hyundai Accent السعودية

    تعتبر هيونداي أكسنت السيارة الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية ، وبلغت مبيعات هذه السيارة في السوق السعودي هذا العام ما يقارب 34987 سيارة.

     و تعد سيارة هيونداي أكسنت  سيارة عائلية ذات شعبية كلبرة و هي من إنتاج شركة هيونداي الكورية  الجنوبية   يتم إنتاج هذا الماركا في عدد من الدول منها:  شرق  اسيا كوريا الجنوية  و في غرب اروبا تركيا و في افريقيا فيالسودان و جنوب امريكا في البرازيل  كما  انها أكثر مبيعا في امريكا الشمالية لسعرها المناسب .

    تويوتا كامري Toyota Camry

    تويوتا كامري Toyota Camry


    وجاءت تويوتا كامري في المرتبة الثانية من حيث أفضل المبيعات في المملكة السعودية ، وقدرت مبيعات هذه السيارة حوالي 28902 وحدة هذا السنة . ومن المرحج أن تبلغ مبيعاتها في النصف الأول من العام المقبل.

     سيارة عائلية متوسطة الحجم من تصنيع شركة اليبانية تويوتا  بدأت تويوتا إنتاجها منذ سنة 1982 مع  شبيهاتها تويوتا كراون والتي أنتجت عام 1950 ثم تتبعها كورولا وكراون والتي تعرف باللاتينية التاج أيضا.

    هيونداي إلنترا Hyundai Elantra

    هيونداي إلنترا Hyundai Elantra

    احتلت هيونداي إلنترا المرتبة الثالثة ، فهي من أشهر السيارات الكورية الجنوبية. بلغت مبيعات هذه السيارة حوالي 27186 سيارة هذا العام.

    Hyundai Elantra ، المعروف باسم Avante (Hyundai Avante) في كوريا الجنوبية. بدأ إنتاج هذا النوع من السيارات في عام 1990. وقد سبق تسويق السيارة تحت اسمي (Lantra) و (Avanni) في أستراليا وفي بعض الأسواق الأوروبية في أستراليا.

    تسبب اسم (لانترا) في نزاع مع بعض مصنعي السيارات الآخرين بسبب تشابه الاسم مع أسماء السيارات الأخرى التي تصنعها شركة ميتسوبيشي موتورز في أستراليا. هذا هو سبب إسقاط هذا الاسم في عام 2001 وتم اعتماد اسم (Elantra) كعلامة تجارية في جميع أنحاء العالم (باستثناء كوريا الجنوبية). بين عامي 1996-1998م تم تسويق السيارة باسم (Pimantara) في إندونيسيا.

    تويوتا ياريس Toyota Yaris

    تويوتا ياريس Toyota Yaris

    وجاءت تويوتا يارس في المركز الرابع حسب المركز الوطني للتنمية الصناعية باللمملكة، بلغت مبيعات هذه السيارة في أسواق المملكة هذا العام نحو 24187 سيارة.

    إنه أحد موديلات السيارات الصغيرة من تويوتا. تم إنتاجه لأول مرة في عام 1999. استخدمت تويوتا اسم Yaris في العديد من الموديلات في السوق اليابانية ، على عكس باقي الأسواق العالمية التي حملت اسم Toyota Aiko لنفس السيارة حتى عام 2005. اسم "Yaris" مشتق من كلمة "شاريس" ، وهي صيغة المفرد للأعمال الخيرية هي إلهة السحر والجمال اليونانية. اعتبارًا من مارس 2020 ، تم بيع 8.71 مليون نسخة من Yaris في جميع أنحاء العالم.

    تويوتا هايلكس Toyota Hilux

    تويوتا هايلكس Toyota Hilux

    تراجعت تويوتا هايلكس إلى المركز الخامس حيث بلغت مبيعاتها حوالي 16993 سيارة هذا العام في المملكة العربية السعودية.

    هايلوكس هي السيارة الرائدة لشركة تويوتا في فئة مركبات النقل الصغيرة ، حيث تتمتع بنجاح كبير في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال إفريقيا ، بما في ذلك ليبيا وجنوب إفريقيا. الجزائر على وجه الخصوص. كانت ناجحة أيضًا في الولايات المتحدة حتى تم تغيير اسمها إلى Toyota Tacoma في عام 1995 في أمريكا الشمالية. كانت النسخة المغطاة من طراز هايلكس تسمى 4Runner في الولايات المتحدة وكانت تسمى Hilux-Surf في اليابان ، ولكن 4Runner تعتبر الآن محرك ديزل 5l-e ، 180 كم / ساعة من طراز SUV.

    تم عرض هيلوكس كبديل لشاحنات Toyota Crown و Toyota Corona و Toyota Corona Mark II في اليابان ، حيث تم تغيير مواضع شاحنات Crown و Corona و Corona Mark II كسيارات ركاب.

    إيسوزو دي ماكس Isuzu D-Max

    إيسوزو دي ماكس Isuzu D-Max

    جاءت سيارة إيسوزو دي ماكس في المركز السادس، فرصيد مبيعاتها خلال هذا العام داخل السعودية وصل إلى ما يقارب 16.003 سيارة.

    مازدا 6 Mazda

    مازدا 6 Mazda

    بلغت مبيعات سيارة مازدا 6 حوالي 13.870 خلال العام داخل السعودية. وهذا الأمر جعلها تحتل المركز السابع من حيث الأكثر مبيعًا داخل المملكة.

    @مرسلة بواسطة